الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

مركز التميز البحثي في علوم الجينوم الطبي



نبذة عنا

مرحبا بكم في مركز التميز البحثي في علوم الجينوم الطبي بجامعة الملك عبد العزيز. يقـع المركز في قــلب مدينة جــدة في حرم الجامعة الطبية الرئيسية، بمركز الملك فهد للبحوث الطبية. مع ندرة مراكز البحوث الجينية في المملكة العربية السعودية، وبالحاجة إلى الشروع في تطوير مناهج بحثية متقدمة لتحقــيق أقصى قدر من التقدم في ترسيخ قـواعد بحثية لدى الأجيال السعودية، يتقدم مفهوم مركز التميز لبحوث الجينوم خطوة إلى الأمام، ليتم الموافقة عليه من قبل وزارة التعليم العالي.






البرامج البحثية

إن أحد أهداف المركز الأساسية هو استقطاب الباحثين على المستوى الوطني المهتمين بالأنشطة والبرامج البحثية المتعلقة بالمركز ولذلك فقد تم الإعلان عن فتح باب التقديم على برامج منح التميز البحثية والدعوة كانت عامة لجميع الباحثين والعلماء والمختصين في الجامعات ومراكز البحوث بالمملكة للتقدم بمقترحاتهم البحثية في أحد برامج الجينوم التابعة للمركز وقد جرى الإعلان عن ذلك بكبرى الصحف بالمملكة وهي صحيفتي عكاظ والرياض لتغطية أكبر حيز من المطلعين والمهتمين.

برامج التعليم

يهتم مركز التميز لبحوث الجينوم الطبية بشكل كبير بالتعليم والتدريب في مجال البحث العلمي، الذي يعتبر جزء من اهداف المركز على المدى الطويل، وذلك بتشجيع واعداد الطلبة والطالبات المتميزين في البحث العلمي . لذلك، جهز مركز التميز باحدث المعدات المعملية، التي تستخدم لتحليل دراسة الخلايا الوراثية والجزيئية من طفرات الجينات البشرية، بطريقة انتاجية عالية.

التعاون

التعاون هو جوهر النمو والتطوير ولقد اعتمد مركز التميز لبحوث الجينوم الطبية في إنشائه على كل ما سبق. وهو يشجع بقوة على التعاون بأهداف محددة بشكل جيد. إن التعاون مع مراكز البحوث الوطنية والدولية لهو أمر حاسم في النجاح والتميز لمركز التميز . ولقد حقق المركز مستوىً في المملكة حيث سعت إلى التعاون ليس على صعيد المؤسسات فقط بل أيضاً على المستوى الفردي.

أخـر الأخـبـار