الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

مركز التميز البحثي في علوم الجينوم الطبي

وحدة البروتيوميات والأيضات

الصفحـة الرئيســية >> الوحدات الخدماتية البحثية >> وحدة البروتيوميات والأيضات
 
المنسق:
د. محمد ابوالمجد
المساعد:

د. شكيل أنصاري

   تم تأسيس هذه الوحدة حديثاً لمساعدة الباحثين لدراسة وصياغة البروتينات، والببتيدات، والنواتج الأيضية المرتكزة على تقنية مطياف الكتلة.  و تم إحضار جهاز مطيافية الكتلة (Waters Synapt )بالإضافة إلى جهاز (nanoAcquity UPLC  ) لهذا الغرض.

يعتبر جهاز SYNAPT G2 HDMS  منصة ذات وضوع، ودقة عالية من نوع MS/MS  قادر على تحديد كمية المواد المراد قياسها باستخدام تقنيةQuanTof . هذه الإضافة الفعالة تتيح للباحثين في مركز التميز لأبحاث الجينوم الطبية الذهاب للمستوى التالي من التحاليل، باستخدام التقنية المرتكزة على MS، MS/MS النوعي، والكمي.  يتوافق جهاز SNYAPT HDMS  تماما مع UPLC.

قام المركز بتركيب جهازnanoACQUITY الذي يستخدم تقنية الفصل اللوني المرتكز على السوائل تحت ضغط عالي.  صمم هذا النظام لاستخدامه في عمليات فصل البروتينات، و الببتيدات، و النواتج الأيضية على مقياس النانو باستخدام نظام الفصل اللوني ثنائي الأبعاد. هذه المنصة مجهزة بأنابيب شعرية و فواصل ضيقة الفتحات لتحقق أكبر درجة من الوضوح و الحساسية أثناء عملية الفصل اللوني لهذه المواد. و هذه المنصة متوافقة تماما مع جهاز مطيافية الكتلة (SYNAPT).

يقوم برنامج Waters MassLynx  بدعم الأجهزة السابق ذكرها للتمكن من سهولة الوصول للتطبيقات المختلفة بالإضافة و البروتوكولات الخاصة بالباحثين. بالإضافة لهذه الأجهزة المذكورة آنفاً فإن المركز مجهز جيداً للقيام بتطبيقات بروتيومية أخرى مثل الفصل الكهربائي للهلام باستخدام مادة الآجاروز، اللطخة الغربية (اللطخ المناعي)، تحضير العينات للقيام بعمليات فصل و هدم البروتينات. قام المركز كذلك بتأسيس وحدة الكيمياء الهسيتولوجيا المناعية (IHC )لأهداف تأكيدية. هذه الوحدة تحت إشراف الدكتور عبدالباسط حمودة.
أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 3/3/2015 3:07:19 PM