الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

مركز التميز البحثي في علوم الجينوم الطبي

يوم الجينوم الوطني الثاني

الصفحـة الرئيســية >> المــؤتمــرات وورش العمــل >> المــؤتمــرات >> يوم الجينوم الوطني الثاني
كجزء من الجهود المستمرة، لتطوير القيمة العلمية، لموظفي الأبحاث بالمركز، و المعايير التعليمية بين طلاب الجامعة، يسر مركز التميز لبحوث الجينوم الطبية، الاعلان عن الانتهاء بنجاح، من يوم الجينوم الوطني السنوي الثاني.

عقد يوم الجينوم الوطني السنوي الثاني قبل يوم من عقد المؤتمر الدولي الأول، الذي نظمه مركز التميز لبحوث الجينوم الطبية، بتاريخ 15 فبراير 2011، في القاعة الرئيسية، بمركز الملك فهد للبحوث الطبية، وقد حضر الحدث الذي استمر لمدة يوم كامل، أكثر من خمسين موظفا في مجال الأبحاث، و المختبرات، من مركز التميز لبحوث الجينوم الطبية، ومن وحدة الجينوم الطبية، والذين شاركوا معرفتهم وقاموا بعرض أعمالهم، التي قدموها للمركز خلال العام السابق، كما، وقد قام الموظفون الذين لم يتمكنوا من عرض اعمالهم شفهيا نظرا لضيق الوقت بعرضها على شكل ملصقات.

و في كلمته الافتتاحية، اثنى د. محمد بن حسين القحطاني، مدير مركز التميز لبحوث الجينوم الطبية، على موظفي مركز التميز لبحوث الجينوم الطبيه، و شكرهم على جهودهم وعملهم الدؤوب، كما وقد شجعهم على الاجتهاد، وتقديم المزيد، والعمل في اطار روح الفريق، لتحقيق النجاح في مجال العلوم  وقد أكد الدكتور عديل شودري في نبرته الجينومية  (كلمته) عالية الحماسة، ضرورة تطبيق التقنيات المتقدمة في المركز، و التي ستساعدنا لترجمة ابحاثنا، بشكل أفضل لتطبيق طبي، وقد ضمن في سياق كلمته الكيفية التي اصبح بها مركز التميز لبحوث الجينوم الطبية في طليعة هذا النهج، وبالإضافة إلى ذلك، فقد شدد على ضرورة تثقيف الناس حول الدور الذي تلعبه بحوث الجينوم الطبية، في تحسين معايير الصحة في المجتمع، فهو يرى أنه على كل من يعمل في مجال البحوث تخصيص10  دقائق على الأقل كل يوم، لتثقيف أفراد أسرهم، حول بحوث الجينوم الطبية، وقد أطلق الدكتور بير زادا على هذه الفكرة "التوعية الجينومية".

بدأ "يوم الجينوم" بتلاوة من القرآن الكريم، تبعته محاضرة من قبل د. خالد ثابت من كلية الحاسبات وتقنية المعلومات، بجامعة الملك عبدالعزيز. وكان الدكتور ثابت قد دعي لتقديم عرض عن استخدام البرمجيات مفتوحة المصدر، والحوسبة السحابية.

تم تنظيم برنامج ليوم واحد، مقسم لفترات مختلفة، شملت عروضا تقديمية من عدة متحدثين، وفترة لعرض الملصقات، ولتقديم صورة أكثر وضوحا لما تم عرضه في الواقع، قررت لجنة النشرة الدورية، لمركز التميز لبحوث الجينوم الطبية، نشر الملخصات في سلسلة من أعداد مجلة جينوم اكسل "GenomeExcell". وقد انتهت فعاليات يوم الجينوم، بمراسم توزيع الجوائز، والتي قام فيها الدكتور محمد، بتكريم الموظفين لما يقدموه من العمل الجاد المستمر، بتقديم جوائز تذكارية من مركز التميز لبحوث الجينوم الطبية.
أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 9/26/2012 11:01:58 AM