الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

مركز التميز البحثي في علوم الجينوم الطبي

المؤتمر الدولي الثاني لطب الجينوم بالمملكة العربية السعودية

الصفحـة الرئيســية >> المــؤتمــرات وورش العمــل >> المــؤتمــرات >> المؤتمر الدولي الثاني لطب الجينوم بالمملكة العربية السعودية
نيابة عن معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب افتتح وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي يوم الأحد 21 محرم 1435هـ فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للجينوم الطبي بالمملكة العربية السعوديه والمعرض المصاحب له وذلك بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات.

وفور وصول وكيل الجامعة للشئون التعليمية الدكتور عبد الرحمن اليوبي قام بقص الشريط ايذانا بافتتاح المعرض المقام على هامش المؤتمر والذي يشارك فيه اكثر من 50 جهة علمية حيث تجول وعدد من الضيوف في أرجاء المعرض.

بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي الخاص بالمؤتمر حيث انصت الجميع إلى تلاوة آيات من الذكر الحكيم بعدها ألقى الدكتور محمد بن حسين القحطاني مدير مركز التميز البحثي في علوم الجينوم الطبي كلمة رحب فيها بالحضور والوفود المشاركة وقال أن الهدف العام للمؤتمر هو رحلة لاكتشاف بحور العلم الجديدة المتعلقة بأبحاث الجينوم وتطويرها إنسانياً، وعلمياً، ومهـــارياً؛ سعياً لبناء جيل من الباحثين يمتلكون سبل المعارف الحديثة المنتجة والخبرات المهارية المساندة ؛ وذلك لتحقيق التفوق والتميز والصدارة في الحياة العملية ؛ والإسهام في مسيرة التنمية في المستويين الوطني والإنساني. معرباً عن شكره وتقدير لمعالي مدير الجامعة ووكلائها ولراعي الحفل على مالقيه المؤتمر من دعم, إثر ذلك ألقى نائب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور عبدالعزيز السويلم كلمة تحدث فيها عن منجزات المدينة وما تقدمه من خدمات علمية في مجال أبحاث الجينيوم.

بعدها ألقى وكيل الجامعة للشؤون التعليمية كلمة رحب فيها بضيوف جامعة الملك عبد العزيزوقال أن الجهود التي بذلت لإعداد هذا المؤتمر كبيرة وأنها جهود مباركة أثمرت قبول العديد من الأوراق العلمية المتميزة التي قدمها نخبة من العلماء والخبراء المتميزين متمنياً أن تكون الجلسات العلمية والورش المقامة على هامش اللقاء مفيدة للمجتمع وللإنسان بشكل عام معربا عن شكره وتقديره لكافة المشاركين في الملتقى وللجان المنظمة سائلاً الله أن يوفقهم في الخروج بأفضل النتائج والتوصيات.

بعد ذلك انطلقت جلسات المؤتمر بمشاركة ما يقارب 800 باحث ومشارك, حيث بدأت الفعاليات بالكلمة الرئيسية للعالم الفائز بجائزة نوبل للطب الأستاذ الدكتور إرنونز من ألمانيا كما شارك في المؤتمر اثنان وثلاثون متحدثا دوليا من ذوي الخبرة العالمية من المملكة المتحدة ، الولايات المتحدة الأمريكية وأسبانيا، إيطاليا، الصين، اليابان، كندا، وأستراليا وبعض الدول العربية كدولة الكويت و البحرين وقطر.

بالإضافة إلى إقامة معرض مصاحب للمؤتمر بمشاركة العديد من المراكز البحثية والأكاديمية المتخصصة بالإضافة إلى الشركات الطبية من القطاع الخاص.

للمزيد من المعلومات حول المؤتمرات: https://www.youtube.com/user/CEGMRCenter

           
أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 4/11/2016 10:18:41 AM