الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

مركز التميز البحثي في علوم الجينوم الطبي

اللقاء العلمي الأول وورشة العمل التعريفية لنشاطات المركز

الصفحـة الرئيســية >> المــؤتمــرات وورش العمــل >> المــؤتمــرات >> اللقاء العلمي الأول وورشة العمل التعريفية لنشاطات المركز
أقام مركز التميز لبحوث الجينوم الطبية بفخر مؤتمرا كبيرا، تلته ورش عمل، وذلك يوم السبت بتاريخ 16 جمادى الأولى1428 هـ، الموافق 2 من يونيو 2007، في القاعة الرئيسية لمركز الملك فهد للبحوث الطبية، لتقديم مركز التميز لبحوث الجينوم الطبية، و التعريف به، وقد شرف هذه المناسبة حضور العديد من الشخصيات البارزة في الجامعة. 
افتتح سعادة الأستاذ الدكتور أسامة صادق طيب، مدير جامعة الملك عبد العزيز، المؤتمر وسط ضجة اعلامية كبيرة، كما وقد حضر هذه المناسبة عمداء من كليات مختلفة، وكبار الشخصيات الأجنبية، التي دعيت خصيصا لإلقاء محاضرات عن جوانب مهمة، مثل: المستجدات في علم جينوم السرطان، والتطورات الحديثة في العلاج بالخلايا الجذعية، والتطبيقات التشخيصية للتعدد الشكلي للنيوكلوتيد الواحد، والاستخدام الحديث لتقنية المصفوفة الدقيقة في علم جينوم السرطان، و ألقيت المحاضرات من قبل رواد هذه المجالات.
وكان من المتحدثين المهمين الأستاذ غلام مفتي من المملكة المتحدة، و الأستاذ جون ديفيس، كندا، و د.دهماني فتح الله، المملكة المتحدة و د. عظيم محمد علي المملكة المتحدة. و تولت لجنة المحكمين التي ضمت كلا من أ. ديفيس، و د. محمد علي، أ.وسيم أحمد (فريدي)، و أ. غلام مفتي، التحكيم على ورش العمل كلا على حده، و قاموا بتقديم توصياتهم. وفي وقت سابق، قدم الدكتور محمد القحطاني، مدير مركز التميز لبحوث الجينوم الطبية، للحضور نبذه عن تأسيس مركز التميز لبحوث الجينوم الطبية، كما و قد قام د.عادل أبوزنادة نائب المدير، بتسليط الضوء على البرامج البحثية الجارية، وأبرز د.عديل شودري، ود.ممدوح قاري في كلمتيهما وحدات الخدمة في المركز، ووحدة الشؤون الأكاديمية والتعليم المستمر، و في  نهاية المؤتمر ألقى د. عديل شودري كلمة شكر للجميع، وقد حقق المؤتمر الذي كانت مدته يوما واحدا، نجاحا كبيرا، ونتجت عنه مجموعة من التوصيات المثمرة، وتم رسم خطة مفصلة للمستقبل.

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 9/26/2012 10:12:49 AM