د. محمد عالم جعفري

الصفحة الرئيسية >> طاقم الباحثين >> د. محمد عالم جعفري
د. محمد عالم جعفري

مجموعة أبحاث جينوم الصيدلة والفحص الجينومي,
منسق وحدة جينوم الصيدلة واكتشاف العقاقير,
مساعد وحدة التشوهات الجنينية والسمية

التحقت مؤخرا بمركز التميز لبحوث الجينوم الطبية، كأستاذ مساعد، تخصصت في مجال الصيدلة، ولدي خبرة واسعة في البحوث الصناعية تتراوح الى 16 سنة في مجال اكتشاف الأدوية وتطويرها.

قمت بدراسة الدكتوراه في المعهد المركزي لبحوث الأدوية، الذي يعتبر أول معهد أبحاث أدوية في الهند، وخلال دراستي في مرحلة الدكتوراة اثبت بأنه لايمكن الحفاظ لمدى طويل على البلاسميبوم سانيوليجيا، طفيل السيمن ملاريا على شكل كائنات دقيقة تحفظ لبيئة زراعية في المعمل، وأن المادة الممرضة المستخلصة من البيئة الزراعية لطفيل بلاسميديوم فايفكس ملاريا يمكن استخدامها لتوليد المناعة، وهذة البيئة الزراعية يمكن توظيفها بنجاح للكشف الشامل لأعداد كبيرة من مركبات ومضادات الملاريا في اي مرحلة من مراحل طفيل الملاريا في الدم.

بعد الانتهاء من دراسة الدكتوراه، التحقت بشركة واك هاردت، وهي الشركة الرائدة في بحوث الأدوية والتكنولوجيا الحيوية بالهند، بحيث شاركت في اكتشاف ثلاث مضادات حيوية جديدة، والتي يتم حاليا اجراء تجاربها السريرية في الولايات المتحدة الأمريكية والهند، وهذة المضادات الحيوية الجديدة ستلبي الحاجة في مجال الأمراض الجلدية، والأنسجة، وعدوى الأنسجة المرنة، والتهابات المسالك التنفسية، والبولية، وخاصة تلك التي تسببها الجراثيم المقاومة للأدوية المتعددة في كل من المجتمع والمستشفيات.
 
المنشورات المختارة:
  1. Protective effect of Solanum nigrum aqueous leaf extract on immobilization stress induced changes in rat brain. Evidence Based Complementary Medicine.
    Syed Kashif Zaidi, MN. Hoda, SA. Ansari, Mohammad Alam Jafri, Naheed Banu, MH. Alqahtani
    Volume 2014 (2014), Article ID: 91240, 7 Pages. http://dx.doi.org/10.1155/2014/912450

  2. Surface Engineering of Multifunctional Nanocomposites for Biomedical Applications: A Brief Update
    Shakeel Ahmed Ansari; Rukhsana Satar; Dibya Sundar Panda ; Syed Kashif Zaidi ; Sandesh Chibber ; Mohd Jahir Khan ; Taqi Ahmed Khan ; Mohammad Alam Jafri;Mohammed Hussein Alqahtani
    Iranian J Biotech. 2014 April; 12(1): e11124

آخر تحديث
5/6/2015 1:43:15 PM