الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

مركز التميز البحثي في علوم الجينوم الطبي

د. هانز شولتن

الصفحة الرئيسية >> طاقم الباحثين >> د. هانز شولتن
د. هانز شولتن

مجموعة أبحاث جينوم السرطان والفحص الجينومي ,
منسق وحدة المصفوفات المجهرية للحامض النووي(لأفي ميتركس) ,
مساعد وحدة المصفوفات المجهرية للحامض النووي(لأجيلينت)

في الفترة مابين 1989 الى 1994 قمت بدراسة علم الأحياء وعلم الكائنات الدقيقة، كتخصص دقيق، وعلم الكيمياء الحيوية وعلم البيئة في جامعة براونشيق التقنية، بألمانيا.

كانت أطروحة شهادة الدبلوما تركز على الكياتين، وتحلل التجمعات البكتيرية في أنواع مختلفة من التربة عن طريق شبكة النظام الإيكولوجي. في الفترة مابين 1995 الى 1998 قمت بدراسة الدكتوراه في معهد علم الوراثه في جامعة جوتيجين، بألمانيا، وكانت دراستي في الدكتوراه تركز على نظم نسخ الحامض النووي الريبوسومي وترجمته الى تكوين البروتين لجين برواكروزين، وذلك من خلال التجارب المعملية على الكائنات الحية. في الفترة ما بين 1999 الى 2007، وبعد حصولي على درجة الدكتوراه، عملت في قسم علم أمراض الجهاز الهضمي في جامعة جوتيجين، بألمانيا، وقد كانت اهتماماتي العملية بشكل خاص تتعلق بوصف الجينوم في الأورام الصلبة، وذلك بإستخدام تقنية التهجين الجيني المقارن، وتقنيات أخرى كالتهجين الوميضي الموضعي، والتهجين الوميضي الموضعي المتعدد، الوراثة الخلوية، وزراعة الخلايا.

وقد التحقت بمركز التميز لبحوث الجينوم الطبية بعد قضاء فترة بسيطة في قسم العلوم العصبية في جامعة تيليدو. في مركز التميز لبحوث الجينوم الطبية اقوم بدراسة التعبير الجيني للحمض النووي الرايبوسومي في مرض سرطان الغدة الدرقية، وسرطان الثدي، والمهمات الرئيسية في هذة الدراسة تشمل الكشف العام عن طفرات الجينات المسببة لمرض السرطان في مختلف انواع عينات الغدة الدرقية ، بالرغم من أن مهماتي الأساسية تتعلق في مجال الوراثة الجزيئية والسرطان، فإن اهتماماتي البحثية تشمل ابحاث في مجالات اخرى.
 
المنشورات المختارة:
  1. Effect of BRAF mutational status on expression profiles in conventional papillary thyroid carcinomas
    Schulten HJ, Alotibi R, Al-Ahmadi A, Ata M, Karim S, Huwait E, Gari M, Al-Ghamdi K, Al-Mashat F, Al-Hamour O, Al-Qahtani M, Al-Maghrabi J
    BMC Genomics 2015, 16(Suppl 1):S6.

  2. Comparison of microarray expression profiles between follicular variant of papillary thyroid carcinomas and follicular adenomas of the thyroid
    Schulten HJ, Al-Mansouri Z, Baghallab I, Bagatian N, Subhi O, Karim S, Al-Aradati H, Al-Mutawa A, Johary A, Meccawy AA, Al-Ghamdi K, Al-Hamour O, Al-Qahtani M, Al-Maghrabi J.
    BMC Genomics 2015, 16(Suppl 1):S7.

  3. Comprehensive survey of HRAS, KRAS, and NRAS mutations in proliferative thyroid lesions from an ethnically diverse population
    Schulten HJ, Salama S, Al-Ahmadi A, Al-Mansouri Z, Mirza Z, Al-Ghamdi K, Al-Hamour OA, Huwait E, Gari M, Al-Qahtani MH, Al-Maghrabi J.
    Anticancer Res. 2013;33:4779-84.

  4. Mutational screening of RET, HRAS, KRAS, NRAS, BRAF, AKT1, and CTNNB1 in medullary thyroid carcinoma. Anticancer Res.
    Schulten HJ, Al-Maghrabi J, Al-Ghamdi K, Salama S, Al-Muhayawi S, Chaudhary A, Hamour O, Abuzenadah A, Gari M, Al-Qahtani M.
    2011;31:4179-83.
أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 5/5/2015 3:22:20 PM