د. سيد كاشف زايدي

الصفحة الرئيسية >> طاقم الباحثين >> د. سيد كاشف زايدي
د. سيد كاشف زايدي

مجموعة أبحاث جينوم الصيدلة وزراعة الأنسجة والطب التجديدي,
مساعد وحدة زراعة الأنسجة

انضم د. سيد كاشف الزيدي إلى مركز التميز لبحوث الجينوم الطبية في نوفمبر، 2012 كأستاذ مساعد. د. الزيدي اخصائي في الكيمياء الحيوية السريرية والغدد الصماء، الذي يكون معني في دراسات الأكسدة المسببة للتلف أثناء عملية الشيخوخة. وهو مهتم بشكل خاص في الآليات الجزيئية من المواد المضادة للاكسدة في تنظيم الأكسدة المجهدة المسببة للتلف أثناء عملية الشيخوخة.

وقد ألقى د.الزيدي أطروحته في عام 2005 من قسم الكيمياء الحيوية، اتحاد المغرب العربي أليجار.وأثناء اطروحته كانت خبرته الكيمياء الحيوية السريرية، الذي كان قد شهد تأثيرات وقائية من المركبات المضادة للأكسدة في سيطرة الجهد الناجم في النماذج.

بعد ذلك عمل في قسم الغدد الصماء , في مدرسة ستانفورد الطبية, جامعة ستانفورد. وخلال تجربته ما بعد مرحلة الدكتوراه، بأدوات البيولوجيا الجزيئية أثبت أن بروتين(STAR) ذات أهمية المتسبب في نقل الكولسترول إلى الميتوكوندريا وتنظيم توليد الستيرويد خلال الشيخوخة.
 
المنشورات المختارة:
  1. P38 MAPK regulates steroidogenesis through transcriptional repression of steroidogenic acute regulatory (StAR) protein gene.
    Syed Kashif Zaidi, Wen-Jun Shen, Stefanie Bittner, Mark P McLean, Jiahuai Han, Roger J Davis, Fredric B Kraemer and Salman Azhar.
    J Mol Endocrinol. 2014.

  2. Protective effect of Solanum nigrum aqueous leaf extract on immobilization stress induced changes in rat brain.
    Syed Kashif Zaidi, MN. Hoda, SA. Ansari, MA Jaffrey, Naheed Banu, MH. Alqahtani.
    Evid Based Complement Alternat Med. 2014.

  3. Remote Ischemic Preconditioning is effective after embolic stroke in overiectomized female mice.
    M. Hoda, K. Bhatia, S. Hafez, MH. Johnson, S. Siddiqui. Syed Kashif Zaidi, A. Ergul, SC. Fagan, Davis C Hess.
    Transl Stroke Res. 2014.

  4. Ablation of Vimentin Results in defective steroidogenesis.
    Wen-Jun Shen, Syed Kashif Zaidi, Shailja Patel, Yuan Cortez, Masami Ueno, Rakia Azhar, Salman Azhar, Fredrick B. Kraemer.
    Endocrinology, 2012.

  5. Persistant expression of hepatitis C virus on structural proteins leads to increased autophagy and mitochondrial injury in human hepatoma cells.
    Victor Chu, Sayanti Bhattacharya, Ann Nomoto, Syed Kashif Zaidi,, Jiahui Lin, Terry Oberly, Steven Weinman, Salman Azhar and Ting-Ting Huang.
    PLoS One. 2011.

آخر تحديث
5/7/2015 10:55:16 AM