الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

مركز التميز البحثي في علوم الجينوم الطبي

برنامج التدريب

الصفحـة الرئيســية >> التعليم وبرنامج التوعية >> برنامج التدريب
     يهتم مركز التميز لبحوث الجينوم الطبية بشكل كبير بالتعليم والتدريب في مجال البحث العلمي، الذي يعتبر جزء من اهداف المركز على المدى الطويل، وذلك بتشجيع واعداد الطلبة والطالبات المتميزين في البحث العلمي . لذلك، جهز مركز التميز باحدث المعدات المعملية، التي تستخدم لتحليل دراسة الخلايا الوراثية والجزيئية من طفرات الجينات البشرية، بطريقة انتاجية عالية. حيث تم تاسيس تقنية التحليل الجزيئي الذي يعتمد اساسا على تقنية سلسلة رد فعل البلمره، الذي يعتبر حاليا احد التقنيات الذي يتم التدريب عليه، بالإضافة إلى البدأ في تشغيل التقنيات المتقدمة، كتقنية التعبير الجيني، باستخدام تقنية المصفوفات، وتقنية التسلسل الجيني المطور من شركة Affymetrix.

عقدت العديد من البرامج التدريبيه التعليمية، وورش العمل خلال العام في مركز التميز بالتنسيق المشترك مع وحدة الجينوم الطبية التشخيصية، وذلك لتوفير التدريب الملائم، والمتخصص لكل من الاطباء واخصائي المختبرات الطبية. فمركز التميز لبحوث الجينوم الطبية يشجع ويدعم تدريب الموظفين على البحث العلمي في مجالات عدة كحضور الندوات العلمية، وتقديم الورقات العلمية، وورش العمل، والتدريب خارج المركز على المستوى الوطني و الدولي.


نتائج التدريب:
مدة البرنامج التدريبي في مركز التميز لبحوث الجينوم شهرين، وقد أسس هذا البرنامج للباحثين عن وظائف في مجال التكنولوجيا الحيوية، وشركات الأدوية، وكذلك الؤسسات البحثية في المملكة وخارجها، ويهدف هذا البرنامج لترشيح كفاءات للآتي:
المعرفة في مجال التقنية المتقدمة والمتبعة حاليا في مجال البحوث.
تصميم التجارب ذات التقنيات المتقدمة مع التدريب على عملها.
تحليل وتفسير البيانات البحثية الفعلية من معامل مدير التدريب والمدربين.
أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 3/19/2014 1:14:07 PM