الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

مركز التميز البحثي في علوم الجينوم الطبي

جيناتي تنظم أول فعالية لبرنامج الكشف الوراثي للتوعية بسرطان الثدي في جامعة الملك عبد العزيز

  عقدت جيناتي للفحوصات الوراثية أول فعالية للتوعية بسرطان الثدي الوراثي والتي أقيمت خلال شهر التوعية تحت شعار " جيناتي_حياتي " في قاعة المؤتمرات بمستشفى جامعة الملك عبد العزيز في يوم الإثنين 30 اكتوبر 2017 ( الموافق 10/2/1439هـ ).
وقد تقدمت جيناتي بجزيل الشكر والامتنان للمتحدثين في الفعالية كل من الأستاذة الدكتورة / سامية العمودي ، الدكتورة / أطلال أبو سند والدكتور / شادي الخياط لمشاركتهم القيمة في هذه الفعالية التي ركزت على ضرورة نشر التوعية للتشخيص المبكر لسرطان الثدي الوراثي ، وأهمية إجراء الفحوصات اللازمة للكشف المبكر والاستفادة من الخدمات المقدمة من مركز جيناتي بهذا المجال من خلال اختبار " فك الشفرة الوراثية لمورثتي BRCA1 & BRCA2 في سرطان الثدي الوراثي " وتخلل اللقاء مناقشات علمية مميزة بين المتحدثين والحضور من أطباء وباحثين وطلاب وبعض المهتمين بالفحص الوراثي من ذوي المرضى . كما تقدمت جيناتي بجزيل الشكر لكل من مركز الشيخ محمد حسين العمودي للتميز في رعاية سرطان الثدي وجمعية زهرة لسرطان الثدي على مشاركتهم في هذه الفعالية وتوزيع البروشورات التوعوية. ويعزى نجاح هذه الفعالية للمجهود الفعال المبذول من قبل منسوبي جيناتي وعلى رأسهم كل من: د. هبة الخطابي ، د. عائشة عليمي ، د. أشرف دلول ومجموعة من الأعضاء المفعمين بالحماس .
 
 
   

  واختتمت الفعالية بالإعلان عن فحص BRCA Scan المتوفر حالياً بمختبرات جيناتي من خلال عرض فيديو خاص بهذا الفحص وكيفية إجراءه للتعرف على احتمالية وجود طفرات في مورثتي BRCA1 & BRCA2 .
كما تم التقاط بعض الصور التذكارية وتوزيع عبوات لتجميع عينات لفحص BRCA Scan والبروشورات التوعوية والهدايا التذكارية .
 
 
   
   

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 11/7/2017 8:06:04 AM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :