تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : مقال في مؤتمر 
عنوان الوثيقة :
الواقع الإفتراضي ودوره المحتمل في المفاهيم الحسابية باستخدام اليدويات الإفتراضية
Virtual reality potential role in numeracy concepts using virtual manipulatives
 
الموضوع : الواقع الإفتراضي ودوره المحتمل في المفاهيم الحسابية باستخدام اليدويات الإفتراضية 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : اعتماد تكنولوجيات الواقع الافتراضي في الواقع تعليمي لا تزال تتيح إمكانات وتحديات جديدة للبيئات التعلم الافتراضية. الواقع الافتراضي يفتح مجالات جديدة في مجال الرياضيات للمرحلة الابتدائية ويخلق خبرات التعلم الفعال للطلاب وخاصة في مفهوم الحساب بإستخدام اليدويات الإفتراضية. أشارت النتائج من هذه الدراسة أنا الطلاب الذين استخدموا اليدويات الإفتراضية ذات الأبعاد الثلاثية للتدريب فاق أداء الطلاب الذين استخدموا اليدويات الإفتراضية ذات البعد الثنائي وذلك لمفاهيم الحساب (الجمع والطرح). وأظهرت النتائج أن الطلاب حققوا مكاسب كبيرة في تحقيق المفاهيم الحسابية باستخدام اليدويات الإفتراضية ذات الأبعاد الثلاثية. والاستنتاج العام هو أن الواقع الافتراضي دعم الطلاب التعلم من هذه المفاهيم. 
اسم المؤتمر : المؤتمر الدولي على شبكة الإنترنت وأنظمة الوسائط المتعددة وتطبيقاتها 
سنة النشر : 1431 هـ
2010 م
 
عدد الصفحات : 6 
نوع المقالة : مقالة علمية 
مكان الانعقاد : جمهورية مصر العربية 
الجهة المنظمة : ACTA Press 
تاريخ الاضافة على الموقع : Saturday, March 12, 2011 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
لمياء داغستانيDaghestani, Lamya باحثدكتوراهldaghestani@kau.edu.sa

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 29285.docx docx 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث