تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : مقال في مؤتمر 
عنوان الوثيقة :
دراسة حالة : التحقق من استخدام بيئة التعليم الإلكتروني في تدريس المفاهيم الرياضية لطلاب الصف الثالث
Case Study: Investigating the Use of VLE in Teaching Mathematical Concepts to Third Grade Students
 
الموضوع : دراسة حالة : التحقق من استخدام بيئة التعليم الإلكتروني في تدريس المفاهيم الرياضية لطلاب الصف الثالث 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : أجريت دراسة للتحقيق من أثر استخدام بيئة التعليم الإلكتروني على تحسين تعلم الطالب في الرياضيات. تم اختيار عينة من الفتيات في الصف الثالث من المدارس الخاصة في جدة، المملكة العربية السعودية. وقد تم تقسيم الطلاب إلى مجموعتين (مجموعة - 1 ومجموعة - 2)؛ المجموعتين كانت تدرس درس قياس المساحات بالطريقة اليدوية التقليدية. تم بعد ذلك التدريب على التمارين للمجموعة - 1 بإستخدام الطريقة التقليدية "الورق و القلم"، بينما المجموعة - 2 تم إستخدام بيئة التعليم الإلكتروني. تم إعقد إتبار قبلي-بعدي لكلا المجموعتين. بالمقارنة بين نتائج الاختبار من التدريبات بإستخدام بيئة التعليم الإلكتروني و تدريبات الطريقة التقليدية الورقية، تبين أن استخدام تمارين بيئة التعليم الإلكتروني على شبكة الإنترنت له تأثير إيجابي ذات دلالة إحصائية على الطالب. هذه الدراسة يفرض فكرة أن التكنولوجيا يجب أن يكون جزءا رئيسيا من تدريس المفاهيم الرياضية ضمن المناهج الدراسية في المدارس السعودية. 
اسم المؤتمر : المؤتمر السعودي الثاني للعلوم "ملامح جديدة لدور كليات العلوم في المملكة العربية السعودية: آفاق جديدة و بحوث تطبيقية" 
سنة النشر : 1426 هـ
2005 م
 
عدد الصفحات : 8 
نوع المقالة : مقالة علمية 
مكان الانعقاد : المملكة العربية السعودية 
الجهة المنظمة : جامعة الملك عبد العزيز 
تاريخ الاضافة على الموقع : Saturday, March 12, 2011 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
لمياء داغستانيDaghestani, Lamya باحثدكتوراهldaghestani@kau.edu.sa

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 29283.docx docx 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث