تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : مقال في مجلة دورية 
عنوان الوثيقة :
القيم الإسلامية للتسويق وأثرها في كسب رضا العميل في صناعة الصيرفة الإسلامية
Islamic Marketing Ethics and Its Impact on Customer Satisfaction in the Islamic Banking Industry
 
الموضوع : أبحاث  
لغة الوثيقة : الانجليزية 
المستخلص : تجمع القيم الإسلامية للتسويق بين مبدأ تعظيم القيمة ومبادئ الإنصاف والعدالة في تحقيق رفاه المجتمع. وتطبيق القيم الإسلامية في المصارف الإسلامية يمكن أن يساعد على رفع مستويات المعيشة والسلوك لدى الصيارفة والعملاء على حد سواء. وفي ظل التغير السريع للبيئة التسويقية أصبح من الضروري التركيز على العملاء لكسب رضاهم بقدر لم يسبق له مثيل من قبل. وفي الوقت الحاضر حيث أصبح العملاء أكثر إلحاحا في طلباتهم، وأكثر تنقلا بين المتنافسين من مقدمي الخدمات المالية، لم يعد التركيز على العميل وحده كافيا، إذ على البنوك الإسلامية أو على القائمين على الاتصال بالعملاء (مسؤولي العلاقات مع العملاء) تحديدًا أن ينظر إليهم من طرف عملائهم بأن أعمالهم متوافقة مع الشريعة الإسلامية. تمثل هذه الدراسة خطوة أولية في تحليل دور القيم الإسلامية وأثرها على سلوكيات البيع كما يتصورها عملاء المصارف الإسلامية. 
ردمد : 1018-7383 
اسم الدورية : مجلة الاقتصاد الاسلامي 
المجلد : 21 
العدد : 1 
سنة النشر : 1429 هـ
2008 م
 
عدد الصفحات : 19 
نوع المقالة : مقالة علمية 
تاريخ الاضافة على الموقع : Sunday, October 11, 2009 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
أبو الحسنAbul Hassanباحث  
عبدالقادر شاشيAbdelkader Chachiباحث  
سلمى عبداللطيفSalma AbdulLatiffباحث  

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 21220.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث