تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : مقال في مجلة دورية 
عنوان الوثيقة :
تقييم الممارسات التسويقية في المنشآت السعودية من منظور إسلامي
The Evaluation of the Saudi Firms' Marketing Practice from Islamic Point of View
 
الموضوع : أبحاث 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : يتناول هذا البحث موضوع الممارسات التسويقية من منظور إسلامي وذلك بهدف اختبار مدى قيام المنشآت الصناعية السعودية بتطبيق المنهج الإسلامي عند ممارسة نشاط التسويق ، وأهم المعوقات أو الصعوبات التي تواجه المسؤولين في إدارة التسويق والتي تحد من التزامهم بمبادئ الشريعة الإسلامية عند اتخاذ القرارات التسويقية المختلفة . وبعد تطبيق الدراسة على مديري التسويق في المنشآت الصناعية المحلية توصلنا إلى أن هناك ضعفاً في الالتزام بالضوابط الشرعية عند ممارسة نشاط التسويق من قبل المنشآت الصناعية المحلية توصلنا إلى أن هناك ضعفا ً في الإلتزام بالضوابط الشرعية عند ممارسة نشاط التسويق من قبل المنشآت المحلية بسبب عدم إلمام المسؤولين فيها بالضوابط الشرعية المتعلقة بنشاط التسويق ، وتاثير المناهج غير الإسلامية في مجال التسويق على أكثر الممارسين لنشاط في تلك المنشآت ، بحكم التعلم من تلك المصادر وغياب الكتب العربية التي تتطرق إلى النواحي الشرعية كثير من القضايا التسويقية المعاصرة من الناحية الشرعية . 
ردمد : 1018-7383 
اسم الدورية : مجلة الاقتصاد الاسلامي 
المجلد : 12 
العدد : 1 
سنة النشر : 1420 هـ
2000 م
 
عدد الصفحات : 54 
نوع المقالة : مقالة علمية 
تاريخ الاضافة على الموقع : Sunday, October 11, 2009 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
ياسر عبد الحميد الخطيبYASSERA AL-KHATIB باحث  
حبيب الله محمد رحيم التركستانيHABIBALLAH M. AL-TORKISTANIباحث  

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 21062.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث