تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : رسالة جامعية 
عنوان الوثيقة :
علاقة نمط التجزئة عبر مقاطع الفيديو بالفصول المقلوبة في تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب المرحلة الثانوية في مقرر الحاسب.
RELATIONSHIP BETWEEN THE PATTERN OF SEGMENTATION ACROSS THE VIDEOS IN THE FLIPPED CLASSROOM TO DEVELOP THE PROGRAMMING SKILLS OF SECONDARY STUDENTS IN COMPUTER SCIENCE
 
الموضوع : كلية الدراسات العليا التربوية 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : هدف البحث الحالي إلى قياس أثر اختلاف نمط التجزئة عبر مقاطع الفيديو بالفصول المقلوبة في تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب المرحلة الثانوية في مقرر الحاسب، وتم اتباع المنهج شبه التجريبي في هذا البحث. كما تم تصميم وإعداد مهمات تعليمية باستخدام الفصول المقلوبة وتنفيذ عدد من المهمات التعليمية.تكونت عينة البحث من (٤٥) طالب تم اختيارهم من طلاب الصف الأول ثانوي، وتم توزيع الطلاب على ثلاث مجموعات تجريبية المجموعة التجريبية الأولى وهي التي تستخدم نمط التجزئة بالتوقفات الغير مصاحب بأي ملاحظات، والمجموعة التجريبية الثانية وهي التي تستخدم نمط التجزئة بالتوقفات المصاحبة بمحلاحظات صوتية، والمجموعة التجريبية الثالثة وهي التي تستخدم نمط التجزئة بالتوقفات المصاحبة بمحلاحظات نصية ولاختبار صحة الفروض تم استخدام اختبار تحليل التباين أحادي الاتجاه واختبار شيفيه، وقد توصل البحث إلى النتيجة التالية: وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (α = 0.05) بين متوسطات درجات افراد المجموعات التجريبية في القياس البعدي لكل من الاختبار التحصيلي المعرفي والمهاري الأدائي لصالح المجموعة التجريبية الثالثة (والتي تستخدم نمط التجزئة بالتوقفات المصاحبة بملاحظات نصية) وبناءً على نتائج البحث يوصي الباحث الاعتماد على الفصول المقلوبة في تقديم بعض المقررات الدراسية، وتدريب المعلمين على استخدام وتوظيف الفصول المقلوبة في مواقف تعليمية متنوعة. 
المشرف : د. عبدالإله السليماني 
نوع الرسالة : رسالة ماجستير 
سنة النشر : 1443 هـ
2022 م
 
تاريخ الاضافة على الموقع : Monday, December 26, 2022 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
غيث عبدالرحمن البلاديalbeladi, Ghaith Abdulrahmanباحثماجستير 

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 48778.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث