تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : رسالة جامعية 
عنوان الوثيقة :
فعالية استخدام البطاقات التعليمية الالكترونية في تعلم المفردات للطلاب الذين يتعلمون اللغة الانجليزية كلغة اجنبية
THE EFFECTIVENESS OF ELECTRONIC FLASHCARDS ON EFL STUDENTS VOCABULARY LEARNING
 
الموضوع : معهد اللغة الانجليزية 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : تهدف هذه الدراسة إلى قياس فعالية البطاقات التعليمية الإلكترونية في تعلم المفردات للطالبات اللاتي يدرسن اللغة الإنجليزية بصفتها لغة أجنبية. كما تهدف أيضاً إلى معرفة آراء وتصورات الطالبات حول هذا المنهاج التعليمي في تطوير مفردات اللغة الإنجليزية لديهن. تم تطبيق منهج البحث المختلط / المندمج وفقاً للتصميم شبه التجريبي. شاركن في الدراسة اثنان وأربعون من طالبات السنة التحضيرية بجامعة الملك عبدالعزيز مقسمات إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية استخدمت البطاقات التعليمية الإلكترونية، ومجموعة ضابطة لم تستخدمها. تم تنفيذ اختبار قبلي وآخر بعدي من أجل تقييم أدائهن قبل وبعد التجربة. وبعد ذلك طُلب من الطالبات في المجموعة التجريبية التعبير عن تجربتهن من خلال استبيان ومقابلات فردية. أشارت النتائج إلى أن درجات اختبار مابعد التجربة لطالبات المجموعة التجريبية أعلى بكثير من الاختبار القبلي. كما أظهرت النتائج أن البطاقات التعليمية الإلكترونية طورت وعززت المفردات لدى الطالبات، مما أحدث أثراً ذا دلالة إحصائية مقارنة بالمجموعة الضابطة. وتكون لدى الطالبات أيضاً نظرة إيجابية للغاية نحو توظيف هذا المنهاج في تعليم وتعلم مفردات اللغة الإنجليزية حيث وُصِفَ بأنه مفيد وممتع وسهل الاستخدام. وبناءً على هذه النتائج، تمكنت الدراسة من طرح العديد من التوصيات والاقتراحات. الكلمات الأساسية: البطاقات التعليمية الإلكترونية، تعلم المفردات، الإنجليزية كلغة أجنبية 
المشرف : د. طارق فيصل إلياس 
نوع الرسالة : رسالة ماجستير 
سنة النشر : 1440 هـ
2019 م
 
تاريخ الاضافة على الموقع : Tuesday, September 17, 2019 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
أسماء عبدالرحمن الغامديAl-Ghamdi, Asma Abdulrahmanباحثماجستير 

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 45018.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث