الانتقال الى المحتوى الأساسي

عمادة الدراسات العليا

تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : رسالة جامعية 
عنوان الوثيقة :
مرئيات المعلمون السعوديون حول إدخال التواصل الإجتماعي في تعليم اللغة الإنجليزية بمدارس نجران
SAUDI TEACHERS PERCEPTIONS TOWARD UTILIZING SOCIAL MEDIA IN EFL CLASSES AT NAJRAN S SCHOOLS
 
الموضوع : معهد اللغة الانجليزية 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على وجهات نظر معلمي اللغة الإنجليزية حول استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في تدريس اللغة الإنجليزية في المرحلتين المتوسطة والثانوية؛ واشتملت عينة الدراسة على (80) معلم ومعلمة من معلمي ومعلمات اللغة الإنجليزية العاملين في مدارس التعليم العام بمنطقة نجران في المملكة العربية السعودية؛ واعتمد الباحث على المنهج الوصفي التحليلي القائم على الإستبانة كأداة للدراسة بالإضافة إلى إجراء المقابلات ؛ وتتضمن نتائج الدراسة ما يلي: 1. أن المحور الأول "التصورات الإيجابية لدى المعلمين السعوديين تجاه دمج وسائل التواصل الاجتماعي في حصص اللغة الإنجليزية" جاء بدرجة (متوسطة) من وجهة نظر أفراد عينة الدراسة. 2. أن المحور الثاني "التصورات السلبية لدى المعلمين السعوديين تجاه دمج وسائل التواصل الاجتماعي في حصص اللغة الإنجليزية" جاء بدرجة (متوسطة) من وجهة نظر أفراد عينة الدراسة. 3. أن المحور الثالث " العقبات في استخدام وسائل التواصل الإجتماعي في تدريس اللغة الإنجليزية " جاء بدرجة ( متوسطة ) من وجهة نظر أفراد عينة الدراسة. 4. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) بين استجابات أفراد عينة الدراسة حول المحور الثاني (التصورات السلبية لدى المعلمين السعوديين تجاه دمج وسائل التواصل الاجتماعي في حصص اللغة الإنجليزية) وفقاً لمتغيرات (الجنس - المؤهل التعليمي - عدد سنوات الخبرة). وتتضمن توصيات الدراسة ما يلي: وضع استراتيجيات تعليمية متناسبة مع العصر الرقمي الحالي، وأيضاً زيادة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في العملية التعليمية مع تحديد الضوابط الملائمة له؛ وإقامة المزيد من الدورات التدريبية والمحاضرات التعليمية لمعلمي اللغة الإنجليزية للمساعدة في توعيتهم حول الاستخدام الملائم لوسائل التواصل الاجتماعي في العملية التعليمية. الكلمات المفتاحية: وسائل التواصل الاجتماعي، تعليم اللغة الإنجليزية، الهواتف الذكية وأجهزة التابلت، معلمو اللغة الإنجليزية. 
المشرف : د. طارق الياس 
نوع الرسالة : رسالة ماجستير 
سنة النشر : 1440 هـ
2019 م
 
تاريخ الاضافة على الموقع : Monday, August 19, 2019 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
مانع سعود آل قريشAlquraish, Mana Saudباحثماجستير 

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 44852.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث