الصفحة الرئيسية
نبذة عن العمادة
نبذة عن العمادة
الرؤية والرسالة
الهيكل التنظيمي
الدراسات العليا بجامعة الملك عبد العزيز
الخدمات البحثية والدورات
وحدة الخدمات البحثية
ابحاث مهمة للمجتمع
خدمات العمادة
أسئلة متكررة
الأبحاث
دليل المنسوبين
مواقع مفضلة
دعم الطلاب
خريطة الوصول للعمادة
آلية توزيع الاستبانات
خدمة الاستبانات الطلابية
استبانات طلابية 02/2025
الاستبانة الطلابية 03/2025
الاستبانة الطلابية 04/2025
جوائز الدراسات العليا
شروط التقديم على الجوائز
جائزة أفضل طالب / طالبة
جائزة أفضل رسالة دكتوراه
جائزة أفضل قسم علمي
جائزة أفضل مشرف / مشرفة
الفائزون بالجوائز للعام الجامعي 1440
منسوبو العمادة
دليل الموظفين
تواصل معنا
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
عمادة الدراسات العليا
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
رسالة جامعية
عنوان الوثيقة
:
منهجية مهجنة للإكتشاف التلقائي لآراء المستخدمين عن طريق تحليل بيانات تويتر بإستخدام النهج المستند الى القاموس و المنطق الضبابي: دراسة عن مقدمي الخدمات السحابية
HYBRID APPROACH FOR SENTIMENTAL ANALYSIS OF TWITTER POST USING DICTIONARY-BASED APPROACH AND FUZZY LOGIC METHODS: A CASE STUDY PUBLIC OF CLOUD SERVICES PROVIDERS
الموضوع
:
كلية الحاسبات وتقنية المعلومات
لغة الوثيقة
:
العربية
المستخلص
:
نماذج جديده في الذكاء الإصطناعي قد ظهرت مؤخرا بكثرة، منها على سبيل المثال مايسمى بالبرمجة الإدراكية وهي علم جديد و رؤية برمجية جديدة عصرية للوصول للحد الأقصى من تحليل البيانات لتحسين إتخاذ القرارات في الأنظمة المحسوبة . إن عمليات إنشاء وإستخدام وتحليل البيانات الضخمة قد خلقت فرصا ممتازة وحقيقيه لهذه النقلة النوعية في علم الحواسيب .لقد سهل التفاعل لبشري من خلال الشبكات الاجتماعية الوصول للمعلومات المتعلقة بالكثير من المواضيع كلإإقتصاد والصحة والسياحة والثقافة وغيرها الكثير ، فالملايين من الناس أصبحوا متصلين بالشبكات الاجتماعية مثل تويتر لمشاركة آرائهم في مختلف نواحي الحياة. يركز هذا البحث على قياس رضاء المستخدمين عن الخدمات السحابية المقدمة لهم من خلال منشوراتهم على تويتر من خلال جمع هذه المنشورات فور كتابتها لفهم إتجاهاتهم وآرائهم وتقييم الخدمات المقدمة لهم .الجديد في هذا البحث هو إنشاء نموذج جديد يجمع ما بين القوامييس والمنطق الضبابي في نظام واحد. عينة الدراسة في هذا البحث هي شركات تقدم الخدمات السحابية والنظام يستهدف تحليل تغريدات مستخدمي تويتر للخدمات المقدمة من هذه الشركات وهي: Google Cloud Amazon Web Service Microsoft Azure النظام قابل للتطبيق في أي مجال وعلى أي منتج ، نستهدف في النظام زيادة دقة التصنيف بإستخدام قاموسين مع قواعد تحت مبدأ المنطق الضبابي لحل بعض تحديات التحليل العاطفي . في هذه الدراسة أثبتنا تقارب تصنيف النظام مع تصنيف الإنسان ، وقارنا بين دراسات سابقة تعتمد على نهج القاموس ووجدنا بأن النظام تغلب على تحديات عدة في مجال التحليل العاطفي.
المشرف
:
د. وديع حلبي
نوع الرسالة
:
رسالة ماجستير
سنة النشر
:
1440 هـ
2018 م
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Monday, November 19, 2018
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
جميله رابح الحربي
Alharbi, Jamiah Rabeh
باحث
ماجستير
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
43821.pdf
pdf
الرجوع إلى صفحة الأبحاث