الانتقال الى المحتوى الأساسي

عمادة الدراسات العليا

تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : رسالة جامعية 
عنوان الوثيقة :
مقارنة بين طريقتين لتدريس التهجئة في اللغة الانجليزية في أحد المدارس الثانوية بالمملكة العربية السعودية
COMPARING DIFFERENT TECHNIQUES TO TEACH SPELLING IN A SAUDI HIGH SCHOOL.
 
الموضوع : معهد اللغة الانجليزية 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : المستخلص أجريت هذه الدراسة لقياس مدى تأثير تدريس التهجئة باللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية باستخدام طريقتين هما: الأولى: انسخ ثم اخفِ ثم قارن، والثانية: الملف المقسّم، بالإضافة إلى استطلاع رأي المشاركين حول هاتين الطريقتين. وقد أجريت هذه الدراسة في ثانوية غرناطة بمكة المكرمة في المملكة العربية السعودية حيث شارك فيها ستة وثلاثون طالبا في المستوى المتوسط والذي يعادل B1 حسب معايير الإطار الأوروبي المرجعي العام للغات. تعتمد الطريقة الأولى على التكرار لحفظ طريقة كتابة الكلمات بينما تجمع الطريقة الثانية، وهي اشتقاق من طريقة (هورن) لتدريس التهجئة، بين عدة أساليب لتطوير ذاكرة الطلاب لحفظ الكلمات وهي كالتالي: بصري وسمعي وحركي. أظهرت نتائج الاختبار النهائي أن المجموعة الأولى تفوقت في الأداء على المجموعة الثانية. وبعد أسبوع أُجريت مقابلات مركزة للمجموعتين لقياس مدى استفادتهم من الطريقتين حيث بيّن أفراد المجوعة الأولى أن هذه الطريقة قد طوّرت حفظهم لطريقة كتابة الكلمات. 
المشرف : د. طارق إلياس 
نوع الرسالة : رسالة ماجستير 
سنة النشر : 1440 هـ
2018 م
 
تاريخ الاضافة على الموقع : Wednesday, October 10, 2018 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
سعد عياد الثبيتيAlthobaiti, Saad Ayadباحثماجستير 

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 43780.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث