تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : رسالة جامعية 
عنوان الوثيقة :
الفروقات بين الجنسين في وجهات النظر في استخدام مواقع الشبكات الاجتماعية لتعلم اللغة الإنجليزية داخل وخارج الفصول بين طلاب وطالبات السنة التحضيرية
GENDER DIFFERENCES IN THE PERCEPTION OF USING SOCIAL NETWORK SITES FOR LEARNING ENGLISH INSIDE AND OUTSIDE THE CLASSROOMS AMONG FOUNDATION YEAR STUDENTS
 
الموضوع : معهد اللغة الانجليزية 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : الهدف من هذا البحث المدمج المنهج هو دراسة وتقصي اراء ومواقف الطلاب والطالبات من استخدام مواقع الشبكات الاجتماعية لدراسة اللغة الإنجليزية. الدراسة أيضا تحاول معرفة إذا ما كان هناك اختلاف بين الاناث والذكور من حيث استخدام مواقع الشبكات الاجتماعية داخل وخارج الفصل إضافة لمعرفة وتحديد مواقع الشبكات الاجتماعية التي تستخدم كثيرا من قبل الطالبات والطلاب من اجل تعلم اللغة الإنجليزية. كان عدد المشاركين والمشاركات في هذا البحث 100 طالبة وطالب من السنة التحضيرية في جامعة الملك عبد العزيز في المملكة العربية السعودية. 50 طالبة و50 طالب تم اختيارهم بشكل عشوائي. نتائج هذا البحث أظهرت ذلك ان الطالبات والطلاب السعوديين لديهم مواقف واراء إيجابية اتجاه استخدام الشبكات الاجتماعية لتعلم اللغة الإنجليزية وانهم لديهم اراء إيجابية اتجاه فوائد وسهولة استخدام مواقع الشبكات الاجتماعية والذي يؤثر بشكل إيجابي اتجاه استخدامهم لمواقع الشبكات الاجتماعية لغرض تعلم اللغة الإنجليزية. الدراسة أيضا أظهرت ان الطلاب يفضلون فكرة استخدام مواقه الشبكات الاجتماعية داخل وخارج الفصل أكثر من الطالبات الذين كانوا ضد فكرة استخدام مواقع الشبكات الاجتماعية داخل وخارج الفصول. النتائج أيضا أظهرت ان موقع يوتيوب كان من أكثر المواقع استخداما من قبل الطالبات والطلاب لغرض تعلم اللغة الإنجليزية. كلمات البحث: مواقع الشبكات الاجتماعية، الاختلاف بين الجنسين، تعلم اللغة الإنجليزية، المملكة العربية السعودية. 
المشرف : د. نادية شكري 
نوع الرسالة : رسالة ماجستير 
سنة النشر : 1439 هـ
2018 م
 
تاريخ الاضافة على الموقع : Thursday, July 12, 2018 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
رنا نافع الشعيبيAlShoaibi, Rana Nafiباحثماجستير 

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 43589.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث