تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : بحث مدعم 
عنوان الوثيقة :
رضاء العملاء عن الخدمات الطبية مدفوعة الأجر بالمستشفيات الحكومية في المملكة العربية السعودية.
Customer satisfaction for prepaid medical services at government hospitals in the Kingdom of Saudi Arabia.
 
الموضوع : إدارة عامة 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : تعد الخدمات الصحية من أهم مقومات التنمية البشرية، لذا تسعى الدول إلى الاهتمام بتطوير الخدمات الصحية حتى تكون متاحة للمواطن في كافة الظروف العادية والطارئة بأفضل مواصفات الجودة وبأقل التكاليف. إن التطور الذي تعيشه المملكة العربية السعودية في كافة المجالات ومنها المجال الصحي الذي يحظى باهتمام كبير جعل المملكة متقدمة في هذا المجال بفضل التمويل الحكومي المباشر، حيث تنفق الدولة ما يقارب من 11% من ميزانيتها العامة السنوية على الخدمات الصحية. وقد بلغ عدد المستشفيات 379 مستشفى عام 2006م، بها 53192 سرير بمعدل 2.3 سرير، لكل 1000 نسمة، ونظراً للازدياد المطرد لتكاليف الخدمات الصحية في جميع دول العالم ومنها المملكة العربية السعودية فلابد من وضع آليات تضمن جودة واستمرارية تقديم الخدمات الصحية للسكان وبأسعار ملائمة. 
سنة النشر : 1428 هـ
2008 م
 
اسم الداعم : جامعة الملك عبدالعزيز 
سنة الدعم : 1428 هـ
2008 م
 
تاريخ الاضافة على الموقع : Thursday, November 5, 2009 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
رجاء يحيى الشريفalsharif, raja yahyaباحث رئيسيدكتوراه 

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 24364.doc doc 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث