تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : بحث مدعم 
عنوان الوثيقة :
تحديد المهارات الأساسية في مادة القراءة والكتابة في الصف السادس الابتدائي (بنين - بنات) في مدارس المملكة.
Determine the basic skills in reading and writing material in the sixth grade (Benin - girls) in schools in the Kingdom.
 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : تبحث هذه الدراسة عن مدى وطبيعة اقتسام المعلومات في موضوع التمويل الإسلامي الآخذ في النمو والنضج عبر الوسائط الإلكترونية . وحيث إن الشبكة العنكبوتية (الإنترنت) تلعب دوراً متنامياً في مجال اقتسام المعلومات ، فإن هذه الدراسة تقوم بتحليل متعمق لمواقع الشبكة ذات العلاقة بهذا الموضوع وصناعة خدمات التمويل الإسلامي من حيث المحتويات ومدى سهولة استخدامها وكفاءة وظائفها . ومع أن بنك المعلومات هذا سيكون متاحاً للعاملين في قطاع البنوك والخبراء الماليين وغيرهم من الزائرين ، إلا أنه موجه بشكل رئيسي لمجتمع الباحثين ، مما يتطلب توفير تسهيلات في مجال الحاسوبية المتقدمة والتحاليل الإحصائية للبيانات المتاحة . إن النتائج تدل على ازدياد استخدام الشبكة العنكبوتية (الإنترنت) كوسيلة لاقتسام المعلومات وإدارة المعاملات . وحيث إن الشبكة العنكبوتية غير مستخدمة كلياً من وجهة إدارة علاقة المتعاملين والزبائن ، يبدو أن المؤسسات المالية الإسلامية تلعب دوراً هاماً في تعريف وتعليم السوق بواسطة الانترنت حول الفروق الدقيقة عن التمويل الموافق للشريعة وإضافة إلى مواقع الشبكة العنكبوتية للمؤسسات المالية الإسلامية تراجع هذه الدراسة عدة مواقع التي توفر معلومات عن قطاع التمويل الإسلامي ، لنكتشف الفجوات الموجودة عن إشباع حاجات مستخدمي التمويل الإسلامي عامة ، والباحثين خاصة . وكخطوة أخيرة تصمم هذه الدراسة وتطور نموذجاً لمصدر موحد للمعلومات بهدف ملء الفراغ الموجود في اقتسام المعلومات . وإنه وإن كان بنك المعلومات مفتوحاً لأصحاب البنوك وخبراء التمويل والزوار الآخرين فإنه يهدف أصلاً لخدمة الباحثين ويقدم المعلومات في صيغة جاهزة . 
سنة النشر : 1425 هـ
2005 م
 
اسم الداعم : جامعة الملك عبدالعزيز 
سنة الدعم : 1425 هـ
2005 م
 
تاريخ الاضافة على الموقع : Wednesday, April 30, 2008 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
عبدالعظيم الحق إصلاحيislahi, abdulazim alhakباحث رئيسيدكتوراه 

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 30277.docx docx 

تحميل الصفحة

الرجوع إلى صفحة الأبحاث