تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : بحث مدعم 
عنوان الوثيقة :
الإعلان التجاري في التلفزيون السعودي وأثره على السلوك الاستهلاكي على سكان مدينة جدة.
Commercial advertising on Saudi television and its impact on consumer behavior on the population of the city of Jeddah.
 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : هناك العديد من الطرق المهنية المعتمدة لتقييم التصميم المعماري أو المعماري المصمم أو المشاريع العمرانية أو المطور العقاري أو المقاول المنفذ بغية الوصول إلى مشاريع متميزة على أرض الواقع ، من هذه الطرق المهنية مسابقات التصميم المعماري ومسابقات التصميم / التنفيذ . هذا البحث سيستعرض المسابقات المعمارية بالمملكة العربية السعودية ، والمصاعب التي تعترض نجاحها من خلال مجموعة من الحالات الدراسية وآراء نخبة من المهنيين ن ثم يستعرض بعض مسابقات التصميم / التنفيذ ، ومقارنتها بالمسابقات المعمارية التقليدية . كذلك سيسلط البحث الضوء على الأطراف المشاركة ذات العلاقة مثل المالك وهيئة التحكيم والمصمم والمقاول وغيرهم . سينتهي البحث بتوجهين : الأول ـ توصيات لتحسين أداء المسابقات المعمارية ، وبالتالي الأداء المهني بشكلٍ عام ، والثاني ـ أن مسابقات التصميم / التنفيذ يمكن تطبيقها محلياً وبتكلفة وفاعلية أفضل إذا تمت صياغتها لتناسب الظروف المهنية المحلية. 
سنة النشر : 1408 هـ
1988 م
 
اسم الداعم : جامعة الملك عبدالعزيز 
سنة الدعم : 1408 هـ
1988 م
 
تاريخ الاضافة على الموقع : Wednesday, April 30, 2008 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
إسماعيل خليل كتبخانةkutbkhanah, Ismaiel khalilباحث رئيسيدكتوراه 

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 30587.docx docx 

تحميل الصفحة

الرجوع إلى صفحة الأبحاث