تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : بحث مدعم 
عنوان الوثيقة :
تقوية التربة باستخدام أكسيد الحديد.
Strengthen the soil using the iron oxide.
 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على دور العلاقة في عملية إتخاذ قرار الشراء وذلك بالتطبيق على اختيار المرأة السعودية لمستحضرات التجميل هند الشراء . أي أن الدراسة تتعلق بمعرفة مدى تأثير صفات السلعة ( Product attribules ) وصفات الاسم المميز لها ( Brand name attribules ) على عملية اختيار المستهلك للسلعة . وقد أجريت هذه الدراسة بمدينة جدة على عينة تتألف من 446 سيدة في ربيع عام 1991م .وقد أثبتت الدراسة صحة الفرضية التي قدمها الباحثان بأن السيدات السعوديات يتجهن إلى الاعتماد على صفات الاسم المميز لأدوات التجميل في عملية الاختبار لمستحضرات التجميل وذلك بسبب صعوبة استيعاب صفات المنتج الناتجة عن المشاكل المعلوماتية المعقدة . كذلك فأنه الدراسة أثبتت بأن صفات الاسم المميز تؤدي إلى تسهل استيعاب المستهلك للمعلومات وذلك بسبب ارتباط الذاكرة بالأبعاد النسبية واللغوية للاسم المميز . كما أثبتت الدراسة وجود علاقة بين العوامل التي يعتمد عليها اختبار السلعة وبعض العوامل الديموغرافية للمرأة . 
سنة النشر : 1407 هـ
1987 م
 
اسم الداعم : جامعة الملك عبدالعزيز 
سنة الدعم : 1407 هـ
1987 م
 
تاريخ الاضافة على الموقع : Wednesday, April 30, 2008 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
محمد نور ياسين فطانيfatani, mohammed nour yasinباحث رئيسيدكتوراه 

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 30151.docx docx 

تحميل الصفحة

الرجوع إلى صفحة الأبحاث