تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : رسالة جامعية 
عنوان الوثيقة :
دراسة تحليلية لبعض قصص الأطفال فى برامج التليفزيون المصرى على القناتين الأولى والثانية فى ضوء خصائص النمو لأطفال ما قيل المدرسة
An Analytic Study of Some Child Stories In Egyptian Television Programs On Channel One And Two In The Light of the Developmental Characteristics of the pre- school Children.
 
الموضوع : دراسة تحليلية لبعض قصص الأطفال فى برامج التليفزيون المصرى على القناتين الأولى والثانية فى ضوء خصائص النمو لأطفال ما قيل المدرسة 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : تهدف هذه الدراسة إلى معرفة شكل و مضمون القصص السردى والكارتونى المقدم فى برامج الأطفال التليفزيونية ومدى ملاءمتها لأطفال ما قبل المدرسة ، التعرف إلى آراء القائمين بالاتصال فى برامج الأطفال التليفزيونية فيما يتعلق يفنيات تقديم القصة، التعرف إلى مدى تفضيل أطفال ما قبل المدرسة لنوعية القصص السردى ام الكارتونى المقدم من خلال برامج الأطفال التليفزيونية . وقد تم استخدام أدوات الدراسة وهى عبارة عن استمارة تحليل مضمون للقصص السردى والكارتونى المقدم فى برامج الأطفال التليفزيونية ، استمارة مقابلة للأطفال لمعرفة مدى تفضيلهم لنوعية القصص المقدمة فى برامج الأطفال التليفزيونية ، بطاقة ملاحظة سلوكيات الأطفال فى أثناء مشاهدة القصص المقدمةفى برامج الأطفال التليفزيونية . وقد تم تطبيق هذه الأدوات على عينة من الأطفال فى سن (4-6) وذلك بعد التأكد من صدقها وثباتها وأثبتت نتائج الدراسة أن القصص السردى والكارتونى ، حازت الموضوعات الاجتماعية على المرتبة على المرتبة الأولى لكل من القصص السردى والكارتونى . معظم القائمين بالاتصال يرون أن أفضل أساليب المشاركة فى عرض القصة بالتليفزيون هو أن يحكى الطفل القصة مع العرائس والصور التوضيحية الاطفال يفضلون القصص الكارتونى عن أنواع القصص الأخرى . 
المشرف : محمد عبد الظاهر الطيب 
نوع الرسالة : رسالة ماجستير 
سنة النشر : 1422 هـ
2001 م
 
عدد الصفحات : 240 
المشرف المشارك : محمد متولى قنديل 
تاريخ الاضافة على الموقع : Monday, November 4, 2013 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
راندا محمد المغربىElmaghraby, Randa Mohamedباحث رئيسيدكتوراهrelmaghraby@kau.edu.sa

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 36228.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث