تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : مقال في مجلة دورية 
عنوان الوثيقة :
مدى التقان بعض الحقائق والمفاهيم والمهارات الرياضية الازمه لتعليم التلاميذ اسس الجغرافية الطبيعية لدى طلاب قسم العلوم الاجتماعية بكلية التربية
How Altqan some facts, concepts and mathematical skills crisis to teach students the foundations of natural geography of students at the Department of Social Sciences, Faculty of Education
 
الموضوع : مدى التقان بعض الحقائق والمفاهيم والمهارات الرياضية الازمه لتعليم التلاميذ اسس الجغرافية الطبيعية لدى طلاب قسم العلوم الاجتماعية بكلية التربية 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : تعتبر التربية عملية اجتماعيه تشتق أهدافها من فلسفة وثقافة المجتمع ، حيث تهدف إلى تنمية الفرد من جميع الجوانب الع قلية والجسمية والنفسية والاجتماعية وذلك من خلال الإلمام بالمعلومات وتنمية الصفات الشخصية واكتساب القدرة على فهم مجريات الأمور واكتساب الخبرة والمهارة في استخدام ما لديه من معلومات نظرية في الإلمام بمتطلبات الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية ومواجهة .(٧ : أحداثها (الخطيب ، ١٩٩٥ ومنذ أن بدأت عملية التربية والتعليم بدأ التفكير في كيفية صياغة مناهج تربوية لكي تلبي احتياجات المتعلمين ، فالمنهاج التربوي مهما كانت مرتكزاته وأساليب تنظيمه فإن له تأثيراته الملموسة ومخرجاته الواضحة ، إذ أنه يسهم في توجيه الإنسان في حياته العلمية والعملية على حد سواء لذا فإن المنهج التربوي يعتبر حقيقة قائمة له تعريفه الخاص به وذلك حسب التفاصيل التي يتضمنها والمردودات المأمولة منه ، نما أن المنهاج له ما يميزه عن الأشياء الأخرى سواء كانت مادية ومعنوية وهو الذي يعطي الشيء الملامح الر ئيسية والأساسية له ، والمنهاج التربوي له أدواره الواضحة التي يجب أن يقوم بها مثل تدريب العقل على التفكير وترسيخ قيم الانتماء والمواطنة .(٩ : والتأكيد على الحرية الفردية للإنسان (إبراهيم ، ٢٠٠٣ المحور الأول 
ردمد : 5983-2249 
اسم الدورية : مجلة البحوث النفسية والتربوية 
المجلد : 4 
العدد : 1 
سنة النشر : 1413 هـ
1993 م
 
نوع المقالة : مقالة علمية 
تاريخ الاضافة على الموقع : Tuesday, March 12, 2013 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
رضوان فضل الرحمن الشيخRahman, Radwan Fazlurباحثدكتوراه 

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 35205.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث