الانتقال الى المحتوى الأساسي

معهد البحوث و الاستشارات

تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : مقال في مجلة دورية 
عنوان الوثيقة :
تأثير نظام ادارة الجودة الايزو 9000 على رضا عملاء (حجاج) مؤسسات الطوافة بالمملكة العربية السعوديه
The impact of quality management system ISO 9000 on customer satisfaction (pilgrims) organizations, Saudi Arabia The Raft
 
الموضوع : تأثير نظام ادارة الجودة الايزو 9000 على رضا عملاء (حجاج) مؤسسات الطوافة بالمملكة العربية السعوديه 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : تبذل كثير من الركات جهودآ حثيثه لتحقيق قدر معقول من التنظيم و من ثم تحسين جودة ما تطرحه من منتجات و خدمات من خلال تطبيق مواصفه الايزو 9000 و يعتبر تطبيق نظام الايزو قرارآ اداريآ يتطلب وضح نشاط الشركة و استراتيجيتها و موظفيها و قبل ذلك كلة عملاءها في عين الاعتبار يركز الجانب النظري من البحث على ادبيات البحث اما الجانب العلمي فقد اجرى عن طريق استبيانات معدة طرحت فييها اسئلة عن تأثير برنامج الايزو 9000 على رضا العملاء و شاركت فيه مؤسسات الطوافه الحاصلة على شهادة مواصفه الايزو 9000 للجودة و اكدت نتائج البحث ان مواصفه الجودة الايزو 9000 قد اثرت تأثيرآ ايجابيا لعى ريضا العملاء من حيث تلبية احتياجاتهم و مطالبهم بينما لم يكن لها تأثير مباشر على انتعاش النشاط التجاري للمؤسسة و يمثل البحث مصدرآ مفيد’ للغايه للمديرين و الباحثين في مجال انظمة الجودة و رضا العملاء لاستقاء الحلول و المعلومات منه و تطرق البحث في عجالة الى ادارة علاقات العملاء بوصفها نظام للمؤسسات ان تتبعه لرصد و تلبية احتياجات العميل عند اجراء اي معامله 
ردمد : 1319-0997 
اسم الدورية : مجلة الاقتصاد والادارة 
المجلد : 2 
العدد : 1 
سنة النشر : 1430 هـ
2009 م
 
نوع المقالة : مقالة علمية 
تاريخ الاضافة على الموقع : Wednesday, April 14, 2010 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
خالد حسينhussain, khalid باحثدكتوراه 

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 26494.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث