تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : مقال في مجلة دورية 
عنوان الوثيقة :
اتجاهات القطاع الخاص نحو استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في ضوء إدارة المعرفة: دراسة تطبيقية على شركة يونيلفر بجدة
the private sector attitudes towards the use of social networks through Knowledge management , A case study of unilever company in jeddah
 
الموضوع : شبكات التواصل الاجتماعي ، إدارة المعرفة 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : تتناول الدراسة تأثير شبكات التواصل الاجتماعي على العاملين في شركة يونيلفر ومن أبرز أهداف الدراسة التعرف على واقع تطبيقات وسائل للتواصل الاجتماعي في الشركة وأيضا التعرف على مدى استثمار العاملين في الشركة لهذه التطبيقات الاستثمار الامثل في أداء الأعمال الموكلة اليهم. وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي وقام بتوزيع استبانة على العاملين في الشركة ومن أبرز النتائج التي توصل إليها الباحث أن 80 % من أفراد العينة يستخدمون تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي داخل الشركة من أجل تبادل المعرفة واسترجاع المعلومات وتوصلت الدراسة إلى توصيات عدة منها ضرورة نشر ثقافة الوعي المعلوماتي للعاملين في الشركة وتفعيل اللوائح الخاصة باستخدام تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي. 
ردمد : 8561-3434 
اسم الدورية : دراسات المعلومات 
المجلد : 16 
العدد : 17 
سنة النشر : 1437 هـ
2016 م
 
نوع المقالة : مقالة علمية 
تاريخ الاضافة على الموقع : Tuesday, April 2, 2019 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
نبيل عبد الله قمصانيqumsani, nabil Abdallahباحث رئيسيدكتوراهnkomosany@kau.edu.sa

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 44289.pdf pdfالنص الكامل

الرجوع إلى صفحة الأبحاث