الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

معهد الاقتصاد الإسلامي

تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : مقال في مجلة دورية 
عنوان الوثيقة :
القيم الإسلامية للتسويق وأثرها في كسب رضا العميل في صناعة الصيرفة الإسلامية
Islamic Marketing Ethics and Its Impact on Customer Satisfaction in the Islamic Banking Industry
 
الموضوع : القيم الإسلامية للتسويق وأثرها في كسب رضا العميل في صناعة الصيرفة الإسلامية 
لغة الوثيقة : الانجليزية 
المستخلص : تجمع القيم الإسلامية للتسويق بين مبدأ تعظيم القيمة ومبادئ الإنصاف والعدالة في تحقيق رفاه المجتمع. وتطبيق القيم الإسلامية في المصارف الإسلامية يمكن أن يساعد على رفع مستويات المعيشة والسلوك لدى الصيارفة والعملاء على حد سواء. وفي ظل التغير السريع للبيئة التسويقية أصبح من الضروري التركيز على العملاء لكسب رضاهم بقدر لم يسبق له مثيل من قبل. وفي الوقت الحاضر حيث أصبح العملاء أكثر إلحاحا في طلباتهم، وأكثر تنقلا بين المتنافسين من مقدمي الخدمات المالية، لم يعد التركيز على العميل وحده كافيا، إذ على البنوك الإسلامية أو على القائمين على الاتصال بالعملاء (مسؤولي العلاقات مع العملاء) تحديدا أن ينظر إليهم من طرف عملائهم بأن أعمالهم متوافقة مع الشريعة الإسلامية. تمثل هذه الدراسة خطوة أولية في تحليل دور القيم الإسلامية وأثرها على سلوكيات البيع كما يتصورها عملاء للمصارف الإسلامية. 
ردمد : 1018-7383 
اسم الدورية : مجلة الاقتصاد الاسلامي 
المجلد : 21 
العدد : 1 
سنة النشر : 1429 هـ
2008 م
 
نوع المقالة : مقالة علمية 
تاريخ الاضافة على الموقع : Sunday, July 4, 2010 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
أبو الحسنHassan, Abul باحثدكتوراه 
عبدالقادر حسين شاشيChachi, AbdelKader Husainباحثدكتوراهabdelkader_chachi@hotmail.co.uk
سلمى عبداللطيفAbdullatif, Salma باحثدكتوراه 

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 27328.pdf pdfIslamic Marketing Ethics and Its Impact on Customer Satisfaction in the Islamic Banking Industry

الرجوع إلى صفحة الأبحاث