الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

معهد الاقتصاد الإسلامي

تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : مقال في مؤتمر 
عنوان الوثيقة :
دور الإعلام في تطوير البحث في الاقتصاد الإسلامي
Media Role in the Development of Research in Islamic Economics
 
الموضوع : دور الإعلام في تطوير البحث في الاقتصاد الإسلامي 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : تتناول هذه الورقة دور الإعلام في تطوير البحث في الاقتصاد الإسلامي، منطلقة من خلال كون كلا العلمين من العلوم الاجتماعية، وتأثير كل منهما في الآخر، وتأثرهما بمجريات الظرف التاريخي الذي نحياه، وهو العولمة. تركز الورقة على المفهوم الإيجابي للإعلام الذي يقوم على نظرية المسئولية الاجتماعية، مع قراءة تحليلية للنظريات الإعلامية الأخرى ومدى استفادة مجال البحث منها مع الإشارة إلى واقع الاقتصاد الإسلامي وتطوره، والتركيز على ما شهده مجال البحث على وجه الخصوص. كما تعرضت الورقة لطبيعة العلاقة بين الإعلام والاقتصاد الإسلامي، من خلال واقع الاقتصاد الإسلامي في وسائل الإعلام. وتخلص الورقة إلى معرفة جوانب القصور في كلا الجانبين، وتطرح متطلبات يجب إدخالها إلى عالم الواقع حتى تكون هناك علاقة إيجابية يتحقق في ظلها وجود دور للإعلام في تطوير البحث في الاقتصاد الإسلامي. 
اسم المؤتمر : المؤتمر العالمي السابع للاقتصاد الإسلامي 
الفترة : من : 24-3-1429 هـ - إلى : 26-3-1429 هـ
من : 1-3-2008 م - إلى : 3-3-2008 م
 
سنة النشر : 1429 هـ
2008 م
 
عدد الصفحات : 22 
نوع المقالة : مقالة علمية 
مكان الانعقاد : جامعة الملك عبدالعزيز - جدة 
الجهة المنظمة : مركز أبحاث الاقتصاد الإسلامي 
تاريخ الاضافة على الموقع : Thursday, July 1, 2010 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
عبدالحافظ الصاويAl-Sawi, AbdulHafiz باحثدكتوراه 

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 27232.pdf pdfدور الإعلام في تطوير البحث في الاقتصاد الإسلامي

الرجوع إلى صفحة الأبحاث