الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

مركز التميز البحثي في علوم الجينوم الطبي

الجامعة توقع اتفاقية تعاون مشترك مع الشؤون الصحية بالحرس الوطني

 

 

أبرمت الجامعة اتفاقية تعاون مشترك مع الشؤون الصحية بالحرس الوطني يوم الاثنين 26 /5 /1439هـ بمقر الجامعة الرئيس بمدينة جدة.

ووقع مذكرة التعاون معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي ومن جانب الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني معالي الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني ومدير جامعة الملك سعود للعلوم الصحية، بحضور عدد من وكلاء الجامعة وعدد من المسؤولين بكلا القطاعين.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار العمل المتواصل والمشترك بين الطرفين، وتدعيماً للتعاون القائم بين القطاعات الحكومية، وتعزيز تبادل الخبرات العلمية والعملية في المجالات المشتركة.

وتؤطر الاتفاقية مجالات العمل المشترك بين الجامعة والشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني في كافة مجالات الأبحاث الطبية والخدمات التشخيصية، وذلك عبر تنفيذ وإجراء بحوث ودراسات مشتركة في عدد من المجالات.

وبموجب هذه الاتفاقية يعمل الجانبان على تبادل الاستشارات ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بأعمالهما وأنشطتهما، وتقديم استشارات فنية مشتركة في مجال الأبحاث الطبية والخدمات التشخيصية والعلوم ذات العلاقة، وتنفيذ مشاريع وطنية مشتركة في المجالات ذات الاختصاص، وكذلك العمل على تبادل المعلومات والبيانات الفنية والمطبوعات والوثائق والتقارير الخاصة في البحث والتشخيص لكثير من الأمراض المستعصية والسرطانية.

وأثنى معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي على التعاون المشترك بين جامعة الملك عبدالعزيز والشؤون الصحية بالحرس الوطني، معتبراً الاتفاقية امتداداً لمسيرة عمل طويلة بين الطرفين، وتمكَن الجميع على الاستفادة من الامكانات والطاقات البشرية والفنية المتوفرة بين الجانبين.

وقال معاليه " إن حماس من هم خلف هذه الاتفاقية من قادة وباحثين بكلا القطاعين في عمل مشروعات بحثية وطنية متبادلة بهدف المصلحة الوطنية وتصب في خدمة المرضى في المقام الأول، يدفع بالتفاؤل لنجاح هذه الاتفاقية المشتركة".
 
 

 
   

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 2/18/2018 10:03:22 AM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :